عقارات

من هو وزير الإسكان الجديد ؟ المهندس شريف الشربينى وزير بعمر 40 عام

من هو وزير الإسكان الجديد ؟ المهندس شريف الشربينى

 

المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد
تسندت مهمة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في التشكيل الحكومي الجديد إلى وزير الإسكان الجديد، المهندس شريف الشربيني.

بحسب تقارير وزارة الإسكان، تتمتع الوزير الجديد، شريف الشربينى، بتجربة واسعة في الميدان تمتد لمدة 20 عاما، وهو من الكفاءات التي تنتمي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

تخرج المهندس شريف الشربيني بدرجة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 2004، وعمل في الفترة من فبراير 2005 حتى نوفمبر 2007 في جهاز مدينة بدر، حيث شغل منصب الإشراف على شبكات المياه والصرف والري والطرق، بالإضافة إلى تنفيذ المحطات والروافع ومحطات المعالجة والخطوط الناقلة.

خلال الفترة من نوفمبر ٢٠٠٧ إلى مارس ٢٠١٢، شغل المهندس شريف الشربينى منصب رئيس قسم التصميمات والدراسات المساحية في جهاز مدينة بدر، حيث شارك في وضع تصاميم لمشروعات متنوعة منشآت سكنية وخدمية، بالإضافة إلى مراجعة مشاريع البنية التحتية.
وفي الفترة بين مارس ٢٠١٢ ونوفمبر ٢٠١٤، أشرف على أعمال الطرق والمحاور الرئيسية في إدارة الطرق والمرافق، قبل تعيينه وزير الإسكان الجديد.

خلال الفترة ما بين نوفمبر ٢٠١٤ وسبتمبر ٢٠١٨، كان الوزير الجديد للإسكان، المهندس شريف الشربيني، يشغل منصب معاون رئيس جهاز مدينة بدر للمتابعة والتنسيق مع جميع الإدارات الفرعية، حيث كان مسؤولا عن متابعة تنفيذ العديد من المشروعات، بما فيها مشروع إسكان اجتماعي وتطوير محاور رئيسية داخل المدينة، إضافة إلى مشروع إنشاء مدخل جديد للمدينة من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، وإقامة كوبريين جديدين عند مدخل المدينة.
هو أيضا مكلف بالإشراف والمتابعة على جميع مشروعات الطرق بالمدينة.

من هو وزير الإسكان الجديد ؟ المهندس شريف الشربينى
من هو وزير الإسكان الجديد ؟ المهندس شريف الشربينى

وفي الفترة من سبتمبر ٢٠١٥ وحتى فبراير ٢٠١٧، قام السيد شريف الشربيني، وزير الإسكان الجديد، بالعمل كنائب لرئيس جهاز مدينة بدر.
تولى مسؤولية تنفيذ مشروعات الكهرباء والاتصالات والطرق، بالإضافة إلى التخطيط والمتابعة ومركز المعلومات.
كما قام بمتابعة تنفيذ مشروع الإسكان المتوسط والمرافق الرئيسية، وأيضا تنسيق الموقع العام والخدمات لمدينتي القاهرة الجديدة وبدر.
كان ذلك تحت إشرافه كمساعد لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
لا يمكن نسيان دوره في مكتب وزير الإسكان لفترة معينة، حيث قام بمتابعة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى في قطاع الإسكان.
كما شغل منصب نائب لرئيس جهاز مدينة بدر.

هل سيتمكن وزير الاسكان الجديد المهندس شريف الشربينى من التغلب على تحديات “التموين”؟
خلال الفترة من فبراير 2017 حتى سبتمبر 2017، قام شريف الشربينى بدور نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، حيث كان مسؤولا عن مشروع بيت الوطن للشبكات والبنية التحتية والطرق، بالإضافة إلى مشروعات الطرق والمحاور الرئيسية.
وفى تلك الفترة تم تعيينه وزيرا جديدا للإسكان.

وفي الفترة ما بين سبتمبر 2017 وفبراير 2019، شغل الوزير الجديد للإسكان، المهندس شريف الشربينى، منصب رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق.
قام الوزير الشربينى بإشراف تنفيذ عدة مشروعات، منها تطوير وتحسين أداء المحاور والمربعات السكنية، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي وبرنامج سكن مصر والإسكان المتوسط والفاخر.
عمل أيضا على تحسين محطات الصرف وتطوير المحطات الحالية، فضلا عن تقسيم الأراضي وتنظيم بناء العديد من المباني الخدمية بالتعاون مع الجهات المعنية لتوفير الخدمات الطبية والتعليمية والمدنية والرياضية للمواطنين.
بالإضافة إلى ذلك، عمل على تحسين شبكات الكهرباء والإنارة، وتطوير الأحياء السكنية القديمة.

تسلم المهندس شريف الشربينى منصب وزير الإسكان الجديد بعد أن شغل منصب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من فبراير 2019 حتى مارس 2021. قاد الشربينى جهودا حثيثة في تحقيق إنجازات عديدة خلال رئاسته للجهاز، حيث فتح الباب أمام فرص الاستثمار في المدينة بتوفير مساحات للإقامة، الصناعة، والخدمات، بالإضافة إلى مشاريع تطوير البنية التحتية مثل مشاريع الطرق والمحاور الرئيسية، بما في ذلك مشروع الطريق الدائري الأوسطى وتطوير الطريق الفيوم، وتحسين مستوى الحياة بالمدينة من خلال تنفيذ مشاريع تنمية وتطوير الأحياء القديمة، بالإضافة إلى توفير البنية التحتية اللازمة مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء.

من هو وزير الإسكان الجديد ؟ المهندس شريف الشربينى
من هو وزير الإسكان الجديد ؟ المهندس شريف الشربينى

وفى الفترة من مارس 2021 وحتى يوليو 2024، تم تعيين المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد، حيث قاد جهاز العاصمة الإدارية الجديدة بنجاح.
وقام بإشراف على العديد من المشروعات في هذه الفترة، ومن بينها بناء الحي السكنى الثالث الذي يمتد على مساحة 1000 فدان، ويضم 24 ألف وحدة سكنية مع جميع الخدمات والمرافق الضرورية.
تم التحدي والتغلب على العقبات التي ظهرت خلال تنفيذ هذه المشروعات مثل جائحة كورونا، والعمل على تقديم حلول محلية للمواد الخام المستوردة.
بالإضافة إلى ذلك، تم إنجاز مشروع الحي السكنى الخامس على مساحة 880 فدان، وبناء 22 ألف وحدة سكنية بكافة الخدمات والمرافق.
تم أيضا العمل على شبكات المياه والصرف الصحي والري والكهرباء للمرحلة الأولى من المدينة على مساحة 40 ألف فدان، وتم التغلب على تحديات التربة بنجاح.
كما تم تنفيذ مشروعات أخرى مهمة مثل محطة المياه العكرة والروافع ومحطة معالجة الصرف الصحي.
بالإضافة إلى العمل على مشروع الحدائق المركزية “كابيتال بارك”، ومتابعة تنفيذ منطقة الأعمال المركزية الجديدة، التي تعتبر الأولى من نوعها في مصر وتضم أعلى برج في إفريقيا بارتفاع 400 متر.
جنبا إلى جنب مع مشاريع تنسيق الموقع العام للمحاور والطرق، والتعاون مع الجهات الحكومية لتنفيذ مشاريع مثل طرق الحي الحكومي.
وقد تم التوقيع على بروتوكولات مع مختلف الوزارات والجهات لإتمام هذه المشاريع بنجاح.
كما تم التعاقد مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتركيب مصاعد وأعمدة ذكية ضمن بعض هذه المشروعات.

من هو وزير الإسكان الجديد ؟ المهندس شريف الشربينى
من هو وزير الإسكان الجديد ؟ المهندس شريف الشربينى

 

تابع الاخبار العقارية من هنا لحظة بلحظة

انضم الى قناتنا الاخبارية على تيلي جرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى