رياضة

ياسين البحيري ودونجا -اجمل مشهد في عالم كرة القدم2024

ياسين البحيري ودونجا إنقاذ في اللحظة الأخيرة اجمل مشهد في عالم كرة القدم2024

في لقطة إنسانية رائعة، بين ياسين البحيري ودونجا لإنقاذ دونجا لاعب الزمالك المصري من خطر الإصابة خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي أقيمت في 19 مايو 2024 على ملعب مركز القاهرة الدولي.

ياسين البحيري ودونجا
ياسين البحيري ودونجا

ماذا حدث؟

في الدقيقة 65 من المباراة، وبعد صراع على الكرة بين ياسين البحيري ودونجا ، سقط دونجا على الأرض بشكل خاطئ، و كان رأسه قريبًا من الأرض.

أدرك ياسين البحيري خطورة الموقف، فقام بوضع يده أسفل رأس دونجا لمنعه من السقوط بشكل كامل، و حمايته من إصابة خطيرة في الرأس أو الرقبة.

لفتة إنسانية تُشاد بها

نالت هذه اللقطة إعجاب الكثيرين، و تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، و أشاد رواد مواقع التواصل بالروح الرياضية العالية التي أظهرها البحيري تجاه دونجا.

ياسين البحيري ودونجا
ياسين البحيري ودونجا

موقف يُظهر قيم كرة القدم الحقيقية

يُظهر هذا الموقف القيم الحقيقية لكرة القدم، و التي تتمثل في الروح الرياضية و احترام المنافس، و التعاون بين اللاعبين لحماية بعضهم البعض من الإصابات.

دونجا يُثمن تصرف البحيري

من جانبه، عبّر دونجا عن شكره و تقديره لـ البحيري على تصرفه البطولي، و قال في تصريحات صحفية: “ياسين البحيري تصرف بذكاء و أنقذني من موقف خطير، أشكره جزيل الشكر على ذلك”.

ياسين البحيري ودونجا
ياسين البحيري ودونجا

خاتمة

 البحيري و دونجا قدما لنا درسًا رائعًا في الروح الرياضية و الإنسانية، و أثبتا لنا أن كرة القدم ليست مجرد لعبة، بل هي أداة لنشر القيم و الأخلاق الحميدة.

أقرأ المزيد من أخبار الرياضة هنا

انضم الى قناتنا الاخبارية على تيلي جرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى